الرئيسية سياسةأمناقتصادثقافة
05:58 11-03-2025

"الأمور تحت السيطرة".. الطاقة البرلمانية: العراق سيواجه الكثير من المشاكل بتوفير الكهرباء- عاجل

الرابعة- بغداد

أفادت لجنة الطاقة والكهرباء النيابية، أن العراق سيواجه الكثير من المشاكل في توفير الطاقة الكهربائية، فيما قالت إن الأمور تحت السيطرة.

وقال نائب رئيس اللجنة، أمانج محمود في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته (الرابعة) إن "العراق قادر على تأمين جزء من الغاز للمحطات الداخلية بعد انتهاء مدة إعفاء العراق من استيراد الغاز الإيراني"، مضيفاً أن "البلد لا يوجد لديه المجال لتأمين جميع كمية الغاز الذي يحتاج إليه لإنتاج الكهرباء في المحطات خلال فصل الصيف، الذي يصل إلى 50 ألف ميكا واط".

وأضاف، أن "الاحتياج اليومي من الغاز لتشغيل المحطات الكهربائية خلال فصل الصيف يصل إلى 45 مقمق يومياً، ومثل هذه الكمية من الصعب توفيرها في الوقت الحالي"...

اقرأ على الموقع الرسمي

آخر الأخبار

سكاي نيوز
صحافة دولية حول العراق
منذ 17 دقيقة

العراق.. اعتقال عدد من المتهمين بملفات فساد

Al Rabiaa TV
أخبار محلية متنوعة
منذ 24 دقيقة

الكهرباء: أعمال صيانة وإدخال محطات جديدة لتحسين التجهيز

السومرية
أمن
منذ 34 دقيقة

قوة امنية تداهم منزل احد النواب في ميسان

Al Rabiaa TV
اقتصاد
منذ 37 دقيقة

الورقة بـ157 ألف دينار.. أسعار صرف الدولار في العراق

أخبار محلية متنوعة